Our Coptic language > Old pronunciation vs new debate

Re: Please read first من فضلك اقرا اولا

(1/2) > >>

okeen888:

--- Quote from: Admin on 26 November , 2010, 09:51:54 PM ---هذا القسم مخصص لمعارضة اللفظ القديم
نحن - كمديرين و مشرفين على الموقع - لا نراقب هذا القسم و لا نصحح المعلومات المنشورة هنا دائما
هذا القسم موجود بهدف ترك مساحة لمنتقدي اللفظ القديم ليعبروا فيها عن رايهم بحرية

--- End quote ---

انتوا كمديرين ومشرفين تراقبوا هذا القسم وتعجزوا امام موضوعاته حيث انكم
لا تستطيعوا ان تردوا ابدا علي اخطاء و عيوب هذا اللفظ الغريب الذي تسمونه بالقديم

فأني انتظر منذ اكثر من اسبوعين لاتلقي ردود مقنعة بالادلة
علي صحة هذا اللفظ و لكن ليس من مجيب
فانتم اصلا لا تعرفون كيفية عمل بحث علمي و الاهم من ذلك انكم
لا تتمتعون بالشجاعة الادبية في التراجع عن الاخطاء والاعتراف بها

كل منتديات اللغة القبطية تترك مساحة كبيرة لكل محبي اللغة بغذ النظر عن حديث او اميل ماهر
فضلا علي ان اغلب الكنائس و الكثير من الكهنة والاساتذة وغيرهم يعلمون تماما
بطلان ما تقولون عنه انه لفظ و هناك الكثير من الكتب عن ذلك

ولكن الواضح انكم لا تستمعون وتتعلمون سوي من مصدر وحيد و تدافعون  عنه
دون ان تحاولوا دراسة القبطية مثلي ومثل الكثير من الشباب
الذين يبحثون ويدرسون و يتعلمون من اكثر من مصدر ومنها كتبكم
ولكنكم تصروا علي افكاركم عملا بمبدأ انصر اخاك ظالما او مظلوما

انا في شده الاسف علي حالكم .. كان من الممكن ان تكونوا ثمار جيده في تنوير اللغة
ولكنكم تدريجيا تنسحبون دون ارادتكم من الكنيسة ومن تعاليم الكهنة لانكم تظنون انكم
وحدكم لديكم الحقيقة و باقي الشعب مخدوعين ولا يعلمون شئ عن اللغة

ارجو من الجميع واولكم انا ان نصلي كلنا ليبارك الرب فينا
وينير عقولنا للطريق الرشيد و يسامحنا ان اخطائنا لانفسنا او لغيرنا
آمين

georgesedhom:
عملتي مجمع ادانة
وانتي قلتي قبل كدا انك مقتنعة ان اللفظ الحديث غلط ياعني انتي مش عندك مبدأ اساسا عايزانة نفهم واحدة معندهاش مبدا  طب هنقنعها على اي اساس وهي معندهاش اساس
انتي عايزة قاعدة تحفظيها وتصميها وتمشي عليها

okeen888:
الاخ جورج غريب الاطوار بعض الشئ
انا قلت اللفظ الحديث غلط ولسه بقول كده
و كل الناس عارفه كده
انتم بقي مفكرين انكم جبتوا التيها و اكتشفتوا ان الحديث غلط رغم ان اغلب الكهنة وبعض الاساقفة مقتنعه انه فيه اخطاء
و ده من باب الامانة فبيعلونه ان هذا اللفظ به خطأ لان اللغة القبطية هي هدفهم

ولكن من باب الامانة العلمية ايضا ان نعرف ان اللفظ الذي نشره الشماس اميل به اخطأ ايضا و متداخل مع العربية كما كانت اللغة ايام البابا ابو الاصلاح ولهذا السبب قام باصلاح اللغة ولكن لم تصلح اللغة ولكنه تداخلت مع اليونانية

الامانة فقط هي التي تجعلني اقول ان الحديث به اخطاء و القديم به اخطاء
فنحن ليس في مباراة ويوجد بها فريقين لابد من ان اشجع احدهما
ولكن الاهم في نظري هو الا ندمر لغتنا الجميلة و لا يوجد بيننا اي انقسام او اختلاف
بل نتحد جميعا يد بيد في اثراء اللغة دون اي تحفظ او تعصب متحابيين سويا كلنا واحد

georgesedhom:
طب انتي عايزنة نتحد ع اللفظ الحديث ولا اللفظ القديم ولا لفظ تالت ؟

انا مش غريب الاطوار بس غريب انك بتعتبري الاتنين غلط وبتهاجمي واحد منهم

okeen888:
انتي شايفني بقول اننا لازم نتحد
انا بقول اننا ندرس اللغة معا و نبقي عارفين اخطاء اللفظين الحديث والقديم
اما عملية اصلاح هذة الاخطاء فهي مسئولية العلماء المصريين و الاجانب وعلماء الاثار وايضا الكنيسة
وانا شايفه اني الوحيد اللي اتحرك في دول كلهم هي الكنيسة

Navigation

[0] Message Index

[#] Next page

Reply

Sitemap 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 
Go to full version